الراجحي أفضل تفاصيل بطاقات الائتمان وحدود استخدامها

Reading Time: 3 minutes

مصرف الراجحي

مصرف الراجحي (بالعربية: مصرف الراجحي) (المعروف سابقًا باسم مصرف الراجحي المصرفي والاستثمار) هو بنك سعودي وأكبر بنك إسلامي في العالم من حيث رأس المال استنادًا إلى بيانات عام 2015.

البنك مستثمر رئيسي في أعمال المملكة العربية السعودية وواحد من أكبر الشركات المساهمة في المملكة ، بأكثر من 330.5 مليار ريال سعودي في الأصول المدارة (88 مليار دولار) وأكثر من 600 فرع. المكاتب الإقليمية. مصرف الراجحي أيضا له فروع في الكويت والأردن ، وفرع في ماليزيا وسوريا.

تحقق من مصرف الراجحي للخدمات المصرفية

تأسس مصرف الراجحي في عام 1957 ، وهو أحد أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية ، ويعمل به أكثر من 9600 موظف وأصول تبلغ 88 مليار دولار. يقع المقر الرئيسي للبنك في الرياض ، ولديه أكثر من 600 فرع ، بشكل أساسي في المملكة العربية السعودية ، ولكن أيضًا في الكويت والأردن ، مع شركة تابعة في ماليزيا. بدأ البنك بأربعة إخوة هم سليمان وصالح وعبد الله ومحمد ، من عائلة الراجحي ، وهي من أغنى العائلات في المملكة العربية السعودية.

الراجحي أفضل تفاصيل بطاقات الائتمان وحدود استخدامها
الراجحي أفضل تفاصيل بطاقات الائتمان وحدود استخدامها

بدأ البنك في البداية كمجموعة من العمليات المصرفية والتجارية التي انضمت في عام 1978 تحت مظلة شركة الراجحي للتجارة والصرافة. تحولت الشركة إلى شركة مساهمة في عام 1987 ، وبعد عامين تم تغيير علامتها التجارية لتصبح شركة الراجحي المصرفية والاستثمار. في عام 2006 ، أعاد البنك تسمية نفسه بمصرف الراجحي. يتم تداولها في سوق الأسهم السعودية (تداول) ، وحوالي 75٪ من أسهمها مملوكة ملكية عامة. أفراد عائلة الراجحي هم أكبر مساهمي البنك.

في عام 2006 ، بعد ما يقرب من 50 عامًا من التشغيل داخل المملكة العربية السعودية فقط ، أطلق البنك في ماليزيا ، مما يدل على أول دخول له في الخدمات المصرفية الدولية

عمليات مصرف الراجحي

يقدم مصرف الراجحي مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية مثل الودائع والقروض والاستشارات الاستثمارية وتداول الأوراق المالية والتحويلات وبطاقات الائتمان وتمويل المستهلك. يتم تقديم جميع الخدمات وفقًا للمتطلبات الإسلامية. حصل البنك على العديد من الجوائز عن عملياته في الشرق الأوسط.

مصرف الراجحي
مصرف الراجحي

عبد الله بن سليمان الراجحي هو رئيس مجلس إدارة البنك وستيفانو بيرتاميني الرئيس التنفيذي. يتألف مجلس الإدارة من أحد عشر مديراً ، أربعة منهم من عائلة الراجحي: محمد بن عبد الله الراجحي ، سليمان بن صالح الراجحي عبدالله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس الإدارة ، وبدر بن محمد الراجحي.

في سبتمبر 2016 ، أصبح بنك الراجحي أول بنك في المملكة العربية السعودية يشترك مع وزارة الإسكان ، حيث شارك في خطط الحكومة لزيادة ملكية المنازل من خلال تقديم قروض عقارية ممولة جزئيًا من الدولة. تقليديًا ، كان البنك يركز على الخدمات المصرفية للأفراد ،

لكنها بدأت في تنويع إيراداتها بخطط لتعديل التركيز نحو أعمال الشركات المتوسطة والصغيرة والمتوسطة الحجم (SME) حيث نفذت الحكومة السعودية أجندة الإصلاح الاجتماعي الأوسع وبرنامج التحول الوطني (NTP). اعتبارًا من عام 2016 ، تم توليد 70 في المائة من أصول الراجحي و 55 إلى 60 في المائة من إيراداته من الخدمات المصرفية للأفراد ، ويمتلك البنك 18 في المائة من سوق الرهن العقاري في المملكة.

Leave a Comment

You cannot copy content of this page